Skip Navigation Links فرص التسجيل

 الشروط و الأحكام

​​​​​​​​​​​​​​

نقدم لك وصفاً للشروط والأحكام التي يعمل صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بموجبها تحت اسم النطاق ForUs.jo ويشغل www.ForUs.jo ("الموقع الالكتروني" أو "البوابة") والخدمات المتصلة به أو المقدمة عليه (يشار لاحقاً إلى صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية و ForUs.jo مجتمعين بكلمة ("ForUs") أو "فرص".حيث تحكم هذه الشروط استخدامك للموقع الالكتروني وخدماته وتشكل اتفاقية ملزمة قانوناً بينك وبين "فرص".

 يشير المصطلحان ("أنت") و ("المستخدم") إلى جميع الأفراد والجهات التي تزور هذا الموقع الالكتروني، بما في ذلك - دون حصر - الطلبة ورجال الأعمال والمتطوعين والشركات والمنظمات غير الحكومية ومعاهد التدريب ومنظمات دعم ريادة الأعمال.

يرجى قراءة هذه الاتفاقية بعناية قبل دخول أو استخدام "فرص". حيث سيطلب منك أن تقر وتتعهد في كل مرة تدخل فيها أو تستخدم "فرص" أنك قد قرأت وفهمت ووافقت على شروط الاستخدام هذه وأنك ملزم بها.

 

1.التعديلات على شروط الاستخدام:

تحتفظ "فرص" بحقها في القيام في أي وقت بتغيير أو تعديل شروط الاستخدام كلما كان ذلك مناسباً ونشر شروط الاستخدام على البوابة الالكترونية. لذلك، تقع عليك مسؤولية مراجعة هذه الشروط دوريا وبشكل منتظم للبقاء على علم بهذه التعديلات.

ويعتبر قرارك الاستمرار في استخدام "فرص" بعد التغييرات إقراراً منك بالشروط  المعدلة والتي ستحكم استخدامك و في حالة عدم موافقتك على شروط الاستخدام المعدلة أو كان لديك أي اعتراض بهذا الخصوص فبإمكانك التوقف عن زيارة واستخدام "فرص" والخدمات ذات العلاقة والتوقف عن استخدام الموقع الالكتروني.

 

2.الترخيص:

يسمح لك "فرص" مشاهدة وتنزيل بعض المواد على الموقع الالكتروني فقط لاستخدامك الشخصي غير التجاري. ولا يعتبر هذا الترخيص باستخدام الموقع الالكتروني والمواد بيعا لأي حق من حقوق "فرص".

​بتقديمك محتوى الى أي مناطق عامة أو غير عامة في الموقع الالكتروني بما في ذلك الرسائل والمنتديات والمسابقات وغرف الدردشة فانك تمنح "فرص" حقاً غير خاضع لرسوم انتفاع ودائم وغير قابل للعزل ويمكن ترخيصه بشكل فرعي (من خلال مستويات متعددة) وغير حصري (بما في ذلك أي حقوق معنوية) وترخيص باستخدام أو استنساخ أو تعديل أو تكييف أو نشر أو ترجمة أو ابتكار أعمال مشتقة اضافة الى التوزيع والنقل الى الجمهور وأداء وعرض المحتوى (كلياً أو جزئياً) على الصعيد العالمي و/ أو دمجه في أعمال أخرى بأي شكل من الأشكال أو وسائل الاعلام أو التقنية المعروفة حاليا أو التي يتم تطويرها لاحقا، وذلك للفترة الكاملة لأي حقوق على هذا المحتوى. 

كما تتعهد أن أصحاب أي حقوق، بما فيها الحقوق المعنوية في هذا المحتوى، قد تنازلوا بشكل كامل وفعال عن هذه الحقوق وأنهم منحوك بشكل ساري المفعول وغير قابل للعزل الحق في منح الرخصة المشار اليها أعلاه. إضاقةً إالى أنك تسمح لأي مشترك الاطلاع على وعرض ومشاهدة وتخزين واستنساخ هذا المحتوى للاستخدام الشخصي.

و مع مراعاة ما ورد أعلاه، يحتفظ صاحب المحتوى المنشور على الموقع الالكتروني بأي وجميع الحقوق المتعلقة بهذا المحتوى.

 

​​3.سياسة الخصوصية:

تحترم "فرص" خصوصيتك وتعتقد بوجوب اطلاعك على كيفية جمع واستخدام والافصاح عن معلوماتك الشخصية. باستخدامك هذا الموقع الالكتروني فانك توافق على جمع واستخدام هذه المعلومات على النحو المحدد في سياسة الخصوصية. يرجى أيضاً قراءة سياسة "فرص" للخصوصية ("سياسة الخصوصية") قبل استخدام الموقع الالكتروني.

 

4.الأنشطة المحظورة:

تمنحك "فرص" الاذن بزيارة واستخدام الموقع الالكتروني وخدماته وفقاً للشروط التالية:

  1. لا يحق لك جمع محتويات أو معلومات مستخدمين آخرين بما في ذلك دون الحصر، البريد الالكتروني وكلمات السر وأرقام الهواتف أو التعدي على أي حقوق نشر وتأليف أو براءات اختراع أو علامات تجارية أو أسرار تجارية أو حقوق ملكية أخرى متاحة عبر "فرص".
  2. لا يحق لك استخدام الموقع الالكتروني للترويج أو الاعلان عن أي علامة تجارية أو اسم تجاري أو اسم مجال أو حقوق ملكية أخرى أو منتجات بأي شكل من الأشكال.
  3. لا يحق لك ترويج أو نشر أي محتوى ينطوي على التشهير أو يروج لخطاب كراهية و/أو عنصرية أو محتوى ذو طابع سياسي أو ينطوي على تهديد أو إباحية أو يحث على العنف أو يحتوي صوراً عارية أو عنف  أو محتوى عدائي أو غير مناسب.
  4. لا يحق لك استخدام الموقع الالكتروني بأي شكل يمكن أن يضر أو يعطل أو يعيق أو يضعف أو يؤثر سلباً على خوادم أو شبكات "فرص" أو يتعارض مع انتفاع المستخدمين الآخرين من الموقع.
  5. لا يحق لك زيارة "فرص" أو الحصول على أي من خدماتها أو حساباتها أو معلومات تسجيل الدخول أو أنظمة الكمبيوتر أو الشبكات الموصولة بالموقع الالكتروني من خلال القرصنة أو استكشاف كلمة السر أو أي وسائل أخرى غير مشروعة أو غير مصرح بها.
  6. لا يحق لك تحميل أو نشر أو إعلان أي معلومات خاطئة أو مضللة أو غير دقيقة عن نفسك أو شركتك أو أي شخص أو كيان آخر.
  7. لا يحق لك بيع أو توزيع أو نقل أو عرض أو أداء أو نشر أو ترخيص أو التصرف أو التعامل بأي جزء من "فرص" أو خدماتها بما في ذلك أي معلومات أو برمجيات أو منتجات منشورة على الموقع الالكتروني.
  8. لا يحق لك انتهاك أو مخالفة أي قانون محلي أو وطني أو دولي أو مرسوم أو حكم أو قاعدة أو أنظمة، بما في ذلك دون حصر، شروط الاستخدام هذه طيلة أوقات استخدامك للموقع.
  9. أنت المسؤول الوحيد عن أي انتهاك أو خسارة أو ضرر ناتج عن ممارسة أي من الأنشطة المحظورة آنفة الذكر،وتقر بأن "فرص" غير مسؤولة تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث عن مثل هذا الإخلال أو الخسارة أو الضرر.
  10. لا يحق لك تحميل أو نشر أو نقل فيروسات أو غيرها من رموز برمجة الكمبيوتر التي تهدف الى الاضرار بأي معلومات أو بيانات أو افسادها.​
  11. و قد تؤدي أي انتهاكات لأمن النظام أو الشبكة الى المسؤولية المدنية أو الجنائية. و ستقوم "فرص" بالتحقيق في أي من الحوادث التي قد تنطوي على مثل هذه الانتهاكات بما في ذلك المشاركة في و التعاون مع سلطات إنفاذ القاون في مقاضاة المستخدمين المشاركين في هذه الانتهاكات.​


و باستخدامك للموقع الالكتروني فإنك توافق على أن عدم إلتزامك بأيِ من هذه الشروط يشكل خرقاً من طرفك لشروط الاستخدام هذه مما يخول "فرص" بإنهاء استخدامك للموقع الالكتروني بشكل فوري، ​و اتخاذ أي اجراء آخر تراه ضرورياً لوقف هذه الأنشطة المحظورة و المطالبة بأي خسائر ناتجة عن ذلك.


5.المواقع الالكترونية للأطراف الثالثة:

من حق "فرص" تزويد روابط أو مراجع لمواقع الكترونية أخرى تشغلها أطراف ثالثة، كما تبذل "فرص" العناية المعقولة في اختيار المواقع الالكترونية المربوطة معها. على الرغم من ذلك، يكون المستخدم هو المسؤول الوحيد عن اتخاذ قرارته بخصوص دقة  وقانونية وصحة المعلومات الصريحة والضمنية الموجودة على المواقع الالكترونية للأطراف الثالثة.

لا تسيطر "فرص" ولا تجيز ولا تراقب ولا تحقق في أداء هذه المواقع الالكترونية، كما أنها لا تراجع أو توافق على المحتوى الذي يظهر على هذه المواقع.و تخلي "فرص" نفسها من اي ذمة أو مسؤولية، بشكل مباشر أو غير مباشر، عن أي ضرر أو خسارة أو أضرار أخرى ناجمة عن استخدام محتوى أو سلع أو خدمات أطراف ثالثة متوفرة على أو من خلال الموقع الالكتروني.

 

6.​التسجيل وعنوان البريد الالكتروني وكلمات السر:

قد تطلب "فرص" منك فتح وتسجيل حساب. بإكمالك عملية التسجيل، فإنك توافق على ما يلي:

  1. تتعهد وتضمن بأن كل المعلومات المقدمة أو المنشورة هي معلومات صحيحة ودقيقة وحديثة وكاملة كما هو مطلوب في نموذج التسجيل المعمول به ويجب تحديث هذه المعلومات حسب الضرورة.
  2. تقر وتعترف بأن تقديمك أي معلومات خاطئة أو غير دقيقة أو غير محدثة أو غير مكتملة ل"فرص" يعطيها الحق بإنهاء قدرتك على الدخول الى الموقع الالكتروني.
  3. توافق على تلقي مراسلات بريد الكتروني دورية ومنتظمة من "فرص" أو من أعضاء آخرين بخصوص الخدمات أو التحديثات الجديدة أو الأمور الأخرى.
  4. تتحمل المسؤولية الكاملة عن المحافظة على أمن وسرية معلومات تسجيل دخولك وحسابك وكلمة مرورك.
  5. توافق على إعلام "فرص" بشكل فوري بأي استخدام غير مسموح به لمعلومات تسجيل دخولك أو كلمة مرورك. ولا تكون "فرص"  مسؤولة عن أي خسائر تنجم نتيجة استخدام شخص آخر لحسابك أو كلمة مرورك، سواء بمعرفتك أو بدون معرفتك.

 

7.حقوق النشر والتأليف والعلامات التجارية:

تتعهد وتضمن عند استخدام "فرص" بأنك ستحترم حقوق الملكية الفكرية ل "فرص" والآخرين وفقا للقوانين ذات العلاقة.

"فرص" وجميع الشعارات وترويسات الصفحات والرسوم المخصصة والأيقونات هي علامات تجارية مسجلة تملكها "فرص" أو الجهات التي منحتها الترخيص وهي محمية بموجب حقوق النشر والتأليف والعلامات التجارية وبراءات الاختراع أو حقوق وقوانين الملكية الفكرية الأخرى. علاوة على ذلك، المعلومات والمواد المتوفرة على الموقع الالكتروني، بما فيها على سبيل المثال لا الحصر، البيانات والصفحات والوثائق والرسومات على الانترنت والصور والصفحات الإلكترونية كلها محمية بموجب حقوق النشر والتأليف إلا في حال تم التبليغ خلاف ذلك. ولا يمنح استخدامك لهذا الموقع الالكتروني ولا شروط الإستخدام هذه أي حقوق وحقوق ملكية وحقوق مصلحة في أو الى أي من هذه المواد.

لا يجب اعتبار "فرص" مسؤولة قانونيا عن أي انتهاك لحقوق الملكية الفردية التي يمكن أن تنشأ نتيجة استخدام هذا الموقع الالكتروني.

 

8.المراقبة:

تعمل "فرص" كوسيط لتوزيع ونشر المواد التي يقدمها المستخدم وليست ملزمة بفحص أو مراقبة المواد المذكورة.

واذا قام مستخدم بإبلاغ "فرص" عن مادة يزعم أنها غير مطابقة لشروط الاستخدام، يكون من حق "فرص" التحقيق في هذه المزاعم واتخاذ قرار، بحسن نية وبمحض إرادتها، فيما اذا كان يجب إزالة أو طلب إزالة هذه المادة. ولا تتحمل "فرص" أي ذمة أو مسؤولية تجاه المستخدمين عن تنفيذ أو عدم تنفيذ هذه الأنشطة، وتحتفظ بحقها في اتخاذ أي إجراء بخصوص المادة التي يقدمها المستخدم كما تراه ضرورياً أو مناسباً بمحض إرادتها إذا اعتقدت أن هذه المادة قد تنشئ مسؤولية على "فرص" أو التسبب بفقدان اي خدمة أو التأثير سلباً او الإساءة بأي شكل من الأشكال لسمعة "فرص"

 

9.التعويض:

أنت توافق على تعويض والدفاع عن وإخلاء مسؤولية "فرص" والشركات التابعة لها ومرخصيها وموظفيها وفروعها التابعة ووكلائها وممثليها ومسؤوليها ومزودي الخدمة الآخرين ("الأطراف المدفوع لها التعويض") من وضد جميع المطالبات والذمم والأضرار والخسائر والدعاوى والأحكام ( بما فيه لكن بدون حصر، التكاليف والنفقات وأتعاب المحاماة) التي قد تنشأ بشكل مباشر أو غير مباشر من المواد التي تقدمها أو تنشرها أو من خلال أي مادة غير مصرح بها يتم الحصول عليها عن طريق "فرص" أو نتيجة انتهاكك لشروط الاستخدام هذه أو من خلال أي انتهاك لأي حقوق شخص آخر أو من أي تصرفات وأفعال من خلال استخدامك للموقع الالكتروني.

 

10.اخلاء المسؤولية من الضمان وتحديد المسؤولية:

أنت تقر بأن البوابة الالكترونية تعمل كمكان لأصحاب العمل لنشر فرص العمل ومبادرات المنظمات غير الحكومية ومبادرات العمل التطوعي لنشر فرص التطوع ومعاهد التدريب لنشر الدورات التدريبية ومنظمات دعم ريادة الأعمال لنشر خدماتها والباحثين عن العمل لنشر سيرهم الذاتية، ولا تقوم هذه البوابة بفحص أو مراقبة القوائم المعروضة. كذلك لا تشارك "فرص" بالصفقة الفعلية التي يعقدها المستخدمون المسجلين. وعليه، لا تسيطر "فرص" على ولا تقدم أي تعهدات أو ضمانات صريحة أو ضمنية بخصوص جودة وملكية ورواج وعدم تعدي واكتمال أو دقة أي سيرة ذاتية أو معلومات الاتصال أو مواد منشورة أخرى. ولا تتحمل "فرص" أي مسؤولية عن دقة وقدرة أصحاب العمل على عرض فرص عمل للباحثين عن عمل وقدرة الباحثين عن عمل على شغل الفرص الوظيفية أو قانونية أو سلامة الوظائف أو أي معلومات أخرى يمكن استخراجها من الموقع الالكتروني بشكل مباشر أو غير مباشر.

لذلك أنت تقر وتعترف بأنك تستخدم هذه الخدمة على مسؤوليتك الخاصة وتوافق على أنك المسؤول الوحيد عن شكل ومحتوى ودقة أي سيرة ذاتية أو أي مادة أخرى تضعها على الموقع الالكتروني.

على الرغم من أن "فرص" ستسعى إلى تنفيذ أي من وجميع التدابير الوقائية التي تراها معقولة لحماية المستخدمين، إلا أنها لن تكون مسؤولة تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو تبعاتها أو أضرار تأديبية سواء كانت ناشئة عن استخدامك للموقع الالكتروني أو نفاذك أو عدم قدرتك النفاذ الى الموقع الالكتروني أو أي فيروسات نقلت اليك عن طريق الموقع الالكتروني أو الاعتماد على أي من المعلومات الواردة فيه بغض النظر عن طبيعة الأضرار حتى لو أعلمت بإمكانية التعويض.

 

11.القانون واجب التطبيق والاختصاص القضائي:

تخضع شروط الاستخدام بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، تفسير هذه الشروط والعلاقة بينك وبين "فرص" للقوانين الأردنية وتفسر وفقا لهذه القوانين بغض النظر عن تعارضها مع مبادئ القانون ، كما أنك توافق بشكل صريح بموجب شروط الاستخدام على أن محاكم عمّان- الأردن هي الوحيدة المختصة بالنظر في الخلافات الناشئة فيما يتعلق بهذه الشروط.

 

12.الانهاء:

تكون شروط الاستخدام سارية المفعول حتى يتم انهاؤها من قبل أحد الطرفين. وفي حال انتهاكك أو اخلالك بشروط الإستخدام أو روحها أو إذا تسببت في مخاطر أو احتمالية تعرض "فرص" للملاحقة القضائية فيمكننا أن نحرمك من أو نوقف أو نعلق، زيارتك للموقع الالكتروني بإشعار أو بدون أشعار. كما يمكنك إلغاء حسابك أو التوقف عن استخدام "فرص" أو تعطيل تطبيقك في أي وقت.

 

13.عام:

تشكل شروط الاستخدام هذه كامل الاتفاقية المبرمة بينك وبين "فرص" وتحكم استخدام الموقع الالكتروني. ولا يشكل عدم ممارسة أو إنفاذ أي حق أو حكم تنص عليه هذه الشروط تنازلا عن هذا الحق أو الحكم.


لتقديم خدماتك

سجل مؤسستك
فريقنا في خدمتك
اتصل على الرقم المجاني

117111